جوجل تحصل على براءة إختراع “قفازات ذكية؟”


لا تستغرب العنوان ولا تستغرب حتى الفكرة، فالتقنية وجوجل يذهبان بعيدًا عن كل ما نفكّر فيه.. فبعد إعلان جوجل عن مشروع نظارة جوجل، والفكرة التي تقدمها تلك التقنية أصبح بإمكاننا القول بأننا أقرب من أي وقت مضى لأن تصبح أفلام الخيال العلمي، حقيقة نعيشها يومنا هذا.. وكل يوم عن الآخر تزيد إختراعات جوجل تحديدًا، فاليوم هي تحصل على براءة إختراع لقفازات ذكية (Smart Gloves)!

فتقول جوجل، “تستطيع أن ترى من خلال يديك!” وهي أصبحت أقرب من الواقع.. فهذه البراءة الآن  قد تمت الموافقة عليها وأصبحت من ملك جوجل، وهذا يعني أننا قد نراها العام المقبل إن كانت التوقعات صحيحة.. حيث أنّ هناك إحتمالية أن تكون هذه التقنية الجديدة أحد اكسسوارات نظارة جوجل.. وبهذا تكون النظارة مع القفازات يجعلانك كما لو أنك توم كروز في فلم (Minority Report) !
أحد السيناروهات المتوقع لهذه القفازات الذكية إن كان لها علاقة مباشرة مع النظارة، هو أنّك تتفاعل مع كل شيء من حولك سواءً بالنظر إليها أ ولمسها أو الإشارة إليها.. فتستطيع أن تشير بيدك إلى جسم معين لتقوم النظارة بالبحث عنه وإعطائك معلومات حول ذلك.. كما أنّه من الممكن أن تشير إلى منظرٍ معين ومن ثمّ تقوم الكاميرا بالتقريب إليه..
لا أعلم إلى أي مدى قد تكون مفيدة هذه التقنية في حياتنا اليومية.. وهل ستكون حاجة أم مجرد ترفيه لا أكثر أو أقل! صحيح أنّ الأمر يبدو رائعًا ولكن كيف تتصور أن تقوم جوجل بإنتاج هذه التقنية سواءً النظارة أو القفازات وتجعلها حاجة في يد معظم البشر؟

هناك تعليقان (2):

  1. زهير الخفاجي9/01/2012 6:12 م

    هذه تقنية لافائدة منها على الاطلاق وليس لديهم اي برائة اختراع كما لدينا نحن والدليل على ذالك مجسر باب المعظم الذي لايوازيه اختراع في العالم بحيث اكمل السنة الخامسة ولم يتم نصبه لكثرة التعقيدات التي فيه من تكنلوجية حديثة(عرب وين طنبورة وين)

    ردحذف
  2. غير معرف9/05/2012 12:48 ص

    اخي زهير يمعود تره التقنيات الحديثة وصلت الى حد الامعقول فعلا بل صرنا نشاهد كل افلام الخيال العلمي تتحول الى واقع ملموس !! وانا اوافق كلامك (عرب وين وطنبورة وين) لان العرب نايمين وملتهين فقط بالسوالف الطايح حظهه والطائفية المقيتة والمؤامرات والخيانات والركض وراء القشمريات والاطماع والجنس ...الخ للاسف الشديد وبعد ما يطورون الى يوم القيامة اذا ضلو بهذه التفاهات والسفاسط والحقد وطيحان الحظ

    ردحذف

فضلآ اترك تعليقك على الموضوع ولاتذهب بدون بصمه لك هنا .

دد =