الأطباء يحذروا من قبلات العشاق في عيد الحب


يبدو  أن موسم عيد الحب هذا العام سيضطر العشاق إلى الامتناع عن تبادل القبلات خاصة وانه سيطون موسم الرشح والإنفلونزا حيث انهما سيتزامنا في منتصف شهر شباط .
ويقول خبير أميركي في الأمراض المعدية أن التقبيل في هذا اليوم قد لا يكون فكرة جيدة ، خاصة وأن منتصف شباط هو أوج موسم الأمراض المعدية مثل انفلونزا “أتش 1 أن 1″ والرشح والسعال والحمى الغددية.
وقال الطبيب جورج بارادا وهو مدير قسم الأمراض المعدية بجامعة لويولا في مايود، ان الناس يميلون إلى لوم الطقس والحرارة كسبب رئيسي للإنفلونزا ونزلات البرد، ولكن في الواقع هذه أمراض معدية يمكن أن “يلتقطها” شخص من شخص آخر.
وأشار إلى أن الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة أو انخفاضها كثيراً، يمكن أن يسبب الإجهاد للجسم ويضعف دفاعاته بمقاومة العدوى وهو ما يجعله ضعيفاً. ولكن يجب أن يتعرّض المرء لفيروس أو بكتيريا ليلتقطها”.
ونصح الطبيب   العشاق بألا يعتمدوا على الإشارات الواضحة للمرض مثل العطاس أو الحرارة، فالأشخاص المصابون بالأمراض المعدية يبدأون بعزل الفيروس قبل أن يصابوا بالأثر الكامل للمرض”.
كما شدد على أن الشرب من الكأس ذاته أو أكل الحلوة بالشوكة ذاتها، رومنسياً ولكنه قد يقود أيضاً للإصابة بالعدوى.

ووجه الطبيب نصيحة بأخذ لقاح الزكام لأنه يحتاج إلى 10 إلى 14 يوماً ليمنح المرء فعالية لتفادي المرض، كي يكون يوم عيد العشاق خالياً من المرض، بحسب يو بي أي.


فالنتاين حب رومانس رومانتك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فضلآ اترك تعليقك على الموضوع ولاتذهب بدون بصمه لك هنا .

دد =