وثائق :مناقله مبالغ مخصصة للأعمار لشراء طائرات رئاسيه



 معد الشمري/ الطيف (خاص):
كشفت وثائق لوزارة التخطيط، عن تحويل وتخفيض مبالغ طائلة من عدد من الوزارات الخدمية وكذلك مشروع بغداد عاصمة للثقافة العربية إلى وزارة الدفاع بغرض شراء طائرات رئاسية.
وتوضح الوثائق التي حصلت عليها ” الطيف”، أن وزير التخطيط “علي يوسف الشكري”، أمر بمناقلة مبلغ قدره(50) مليار دينار من اجمالي التخصيصات السنوية لوزارة الاعمار والاسكان إلى اجمالي التخصيصات السنوية لوزارة الدفاع.
كما أمر الوزير الشكري بمناقلة مبلغ مقداره(20) مليار دينار من اجمالي التخصيصات السنوية لوزارة الثقافة إلى اجمالي التخصيصات السنوية لوزارة الدفاع.
ويوجه وزير التخطيط بتخفيض مبلغ(50) مليار دينار من التخصيصات السنوية لمشاريع وزارة الاعمار والاسكان لبناء مجمعات سكنية للمواطنين في الانبار وذي قار والمثنى والديوانية.
ويعود الوزير ليأمر بتخفيض آخر..(20) مليار دينار من التخصيصات السنوية لمشروع (تهيئة مدينة بغداد كعاصمة للثقافة العربية لعام/ 2013)..
ويوضح وزير التخطيط “علي الشكري” في كتابه الموجه إلى الوزارت ذات العلاقة، أن التخفيضات السابقة والمبالغ المنقولة، جاءت بسبب ادارج مشروع (شراء طائرات رئاسية) في جداول الموازنة الاستثمارية السنوية لعام/ 2012 لوزارة الدفاع.
وكانت تقارير تحدثت عن توقف أعمال تطوير شارع الرشيد وتأهيل القشلة، بعدما سُحبت تخصيصاتها المالية بهذه الطريقة المفاجئة.
يُذكر أن وزارة الاسكان والاعمار وافقت على مناقلة الأموال المخصصة لبناء مساكن بكلفة 50 مليارا، تمت مناقلتها إلى وزارة الدفاع لشراء الطائرات.
وبدوره وافق وزير الثقافة “سعدون الدليمي” والذي يرأس وزارة الدفاع بالوكالة، على عملية مناقلة الأموال، التي كانت مخصصة أصلاً لتطوير وتأهيل القشلة وشارع الرشيد، لشراء طائرات رئاسية.
أضغط على الصور من أجل تكبيرها

المصدر :صحيفه الطيف من هنا .

هناك تعليق واحد:

إرسال تعليق

فضلآ اترك تعليقك على الموضوع ولاتذهب بدون بصمه لك هنا .

دد =